بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى

تنمية بشرية ذاتية وتطوير أداء
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حزب مصر الحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اكلاديوس



ذكر
عدد الرسائل : 141
العمر : 27
نقاط : 423
تاريخ التسجيل : 05/06/2011

مُساهمةموضوع: حزب مصر الحر   الأحد أغسطس 28, 2011 3:14 am

حزب مصر الحر

مبادىءالحزب
من اجل وطن نحبه من اجل حرية ننشدها من اجل صحوة ندعوا اليها من اجل نهضة نؤمن بها من اجل ابناء نتمنى ان يجدوا كل رخاء وخير من اجل عدالة نتوق اليها من اجل مصر ندعوا الى مشاركتنا في انشاء حزب مصر الحر هذه الدعوة فرضها الواقع المعاش و رغبة التغيير
الهدف الأول : التقدم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعلمي للمجتمع المصري
الهدف الثاني : تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين
الهدف الثالث: النهوض بالشباب والدفع بهم إلى الأمام في جميع المجالات
الهدف الرابع : الحفاظ على الهوية الدينية والأخلاقية للمجتمع
الهدف الخامس : تحقيق الرخاء وتكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع
الهدف السادس: عودة الريادة للدولة المصرية في المنطقة في كل المجالات

اهداف الحزب:-
1- تحقيق فكرة وجود حزب مشارك لاول مرة وليس حزب معارض فيكون حزبا مشاركا في صنع القرار فالهدف الرئيسي من اقامة الحزب ليس المعارضه ولا الانفراد بالسلطة ولكن المشاركة في صنع القرار السياسي وهذا هو جوهر فكرة التعددية الحزبية.
2إيجاد المجال لكل شاب مصري معتدل الفكر للافصاح عن ارائه وافكاره والمشاركة في صنع القرار وتنفيذه.
3- حماية الحقوق الشخصية لكل مواطن وصيانة الحريات واولها حرية الاعتقاد والفكر وتحقيق العدل والمساواة بين جميع المواطنين بغير النظر الى جنس او لون او دين او طائفة.
4- تبصير اولي الامر بكل الحقائق واولها رأي الشعب في كل ما يحدث حوله.
5- ان يكون للشباب وغيرهم من اصحاب الفكر المعتدل اصوات وتواجد حقيقي داخل البرلمان وفي المجالس المحلية وفي كل موقع يمكن منه تحقيق النهضه للوطن.
6- نشر العلم والتكنولوجيا والقضاء على الامية الثقافية.
7- نشر الديمقراطية وتعويد الشعب على الاسلوب الديمقراطي في ادارة كل شئون الحياة وان يقول كل مواطن رأيه بلا خوف طالما لم يؤذي الاخرين ولم يخالف الشرع والقانون.
8- نشر فكرة التعاون في كل شيء في المجتمع واولها الاقتصاد لكي نتخلص من عيوب الاشتراكية ونحتفظ بمميزاتها ونتخلص من عيوب الرأسمالية ونحتفظ بمميزاتها وننشر الفكر التعاوني الاقتصادي القائم على اساس احترام الملكية الفردية وفي نفس الوقت التشجيع على العمل الاقتصادي التعاوني بطريقة اشراك العامل في رأس المال الذي يعمل فيه وعموما تحقيق التنمية الاقتصادية على جميع المستويات.
9- اقامة علاقات خارجية متميزه لمصر مع جميع دول العالم لتعود مصر الى وضعها الحقيقي الرائد على الصعيد الدولي والعربي.
10- الاهتمام بمواردنا الطبيعية وعدم اهدارها والحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث بكل صوره وتهيئة المناخ الصحي الملائم للإبداع والتقدم لافراد المجتمع.
11- حزبا لكل المصريين بلا تفريق بين مسلم ومسيحي.
12- تحقيق التقارب والتكامل بين جميع الدول العربية والسعي للوحده العربية سياسيا واقتصاديا.
13- تحقيق التقارب الافريقي والسعي نحو وحدة افريقية في العمل السياسي والاقتصادي ومحاولة الاستفادة من خيرات هذه القارة البكر وافادة الاخوة الافارقة بالكفائات المصرية المتميزه في المجالات الزراعية والصناعية وغيرها .
14- مشاركة المواطن العادي بالرأي مشاركة حقيقية في وضع وتعديل مواد الدستور والقوانين التي تنظم حياة المجتمع والافراد والدولة .
15- إيجاد مساواة حقيقية بين المرأة والرجل في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجميع المجالات الاخرى مع عدم تحميل اي جنس منهما فوق طاقته وعدم الانتقاص من قدره ابدا.
16- اقرار التعددية السياسية والحق في تشكيل الأحزاب السياسية والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني كلها وأن تكون الجهات الإدارية عوناً لها في أداء مهماتها ولا يكون لأية جهة إدارية حق التدخل بالمنع أو التضييق من حدود هذا الحق.
17- تدعيم سيادة القانون وتدعيم السلطة القضائية بكل الوسائل المتاحة لخلق مناخ مناسب لها لتباشر عملها على افضل ما يكون والتأكيد على الاشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتائات.
18- التأكيد على احترام كرامة الانسان وصيانة جميع حقوق الإنسان المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والدينية وغيرها التي نصت عليها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.
19- إلغاء جميع القوانين الاستثنائية والمحاكم الاستثنائية أو الخاصة ورفع حالة الطوارئ عن البلاد وعدم العودة إليها إلا في حالات الحرب أو الكوارث الطبيعية وبمقدار ما تمليه الضرورة الحقيقية الناشئة عن أي منها.
20- مكافحة ومحاربة الفساد المستشري في كل اوصال المجتمع للوصول بقدر الامكان الى مجتمع نظيف لا تشوبه شائبة.
21- العمل الجاد والدؤوب على حل مشكلة البطالة وانهائها واقرار حق كل مواطن في عمل مناسب ومسكن مناسب وحياة كريمة.
22- الاصلاح التعليمي الشامل وتجديد المنظومه التعليمية المصرية للوصول الى خلق اجيال ذات كفائات عالية تستطيع مواكبة التطورات المحلية والعالمية من حولها والتأكيد على مجانية التعليم وجعل مقولة التعليم كالماء والهواء تتحقق بالفعل والاهتمام بالتعليم التثقيفي وليس التعليم التلقيني والاهتمام بالبحث العلمي وتطويره واعطائه قدر اكبر من ميزانية الدولة ومن اهتمام المجتمع.
23- العمل على تطوير الخدمات الصحية في مصر تطويرا علميا وطبيا واداريا بالشكل الذي يجعل المواطن العادي يستفيد بافضل الخدمات الصحية المناسبة والسعي لجعل الخدمة الصحية المميزه بلا مقابل او باقل مقابل ممكن خصوصا بالنسبة للطبقات ذات الدخل المحدود والمتوسط وذلك عن طريق التوسع في التأمين الصحي ليشمل كل افراد الوطن.
24- التوسع في الرقعة الزراعية المصريه بقدر الامكان للاعتماد على النفس في توفير الطعام والتوسع في استصلاح الاراضي الصحراوية المصريه وتطوير اساليب الري والزراعة والتأخي مع السودان الشقيق لتحقيق اكبر منفعة زراعية للبلدين ابناء الشعب الواحد من زراعة الاراضي الخصبة غير المستغلة في السودان الشقيق عن طريق الخبراء والفنيين والعمال المصريين والسودانيين على السواء وتحقيق الوحده الحقيقية والتكامل الاقتصادي الفعال بين شطري وادي النيل وتحقيق الاستفاده الحقيقية من ثروات البلدين الزراعية والحيوانية وغيرها.
25- التوسع في الانشطة الصناعية لاعلاء شعار صنع في مصر ولتكون الصناعة المصرية صناعة عالية الجوده.

للاستعلام او الاشتراك فى حزب مصر الحر
الجروب على الفيس بوك
http://www.facebook.com/groups/mmasr/
الموقع الكترونى لحزب مصر الحر
http://www.primeworldwide.org/egypt.html
للاشتراك فى حزب مصر الحر ارسل السيرة الذاتية الى الايميل الاتي
masr_h_2011@yahoo.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حزب مصر الحر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى :: دليل مراكز التدريب فى الوطن العربى-
انتقل الى: