بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى

تنمية بشرية ذاتية وتطوير أداء
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مكونات وصف الوظيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shaheer
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 877
العمر : 54
نقاط : 925
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: مكونات وصف الوظيفة   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 2:52 pm



المجمـوعة الأولى :



البيانات الأسـاسـية عن الوظيفة وهي التي تميزها عن الوظائف الأخـرى ، وتشمل : -
1- مسمى الوظيفة
2- رقم الوظيفة
3- الوحدة الإدارية.



المجمـوعة الثانيـة :



البيانات المتعلقة بالعلاقات الإدارية الرأسية كما تظهر على هيكل التنظيم الإداري للشركة ، وتشـمل : -

1- مســئول تجاه.

2- المســئولون تجاهه.



المجمــوعة الثالثـة :



المهام والوجبات التفصيلية للوظيفة , وتشــمل : -

1- هدف الوظيفة .

2- المهام والمسئوليات التفصيلية.



المجموعة الرابعــة :

البيانات المتعلقة بالعلاقات الوظيفية والمهام والمسئوليات الاستثنائية والمشتركة للوظيفـة , وتشــمل : -

1- العلاقات الوظيفية ( يصعب إظهارها وتعرض العلاقات المهنية والفنية للوظيفة مع البند 2 أعلاه )

2- المهام الخاصة ( اللجـان , فـرق العمـل )



المجموعة الخامسـة :



المواصفات المطلوبة من الشخص المناسب لشغل هذه الوظيفة, وتشمل: -

1- الدراسة

2- التدريب

3- الخبـرة

4- المهارات

5- اللغات.



المجموعة السادسة :



البيانات اللازمة عمّن أعد وصف الوظيفة ومن اعتمدها وتاريخ اعتمادها.



معايير أخرى :
1) حدود الصلاحيات الممنوحة لشاغل الوظيفة.

2) حدود مسئولية الوظيفة.

( تحدد حجم الاستثمار والإيرادات والنفقات + عدد العاملين تحت إشرافه )

3) ظروف العمل

4) معايير تقييم الأداء.

إعداد: أسامة إبراهيم حجار

_________________
shaheer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shaheer.ahlamontada.com
 
مكونات وصف الوظيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى :: مؤسس المنتدى :: طلبات الأعضاء من البرمجيات-
انتقل الى: