بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى

تنمية بشرية ذاتية وتطوير أداء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مكونات وصف الوظيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shaheer
Admin
shaheer


ذكر
عدد الرسائل : 877
العمر : 59
نقاط : 925
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مكونات وصف الوظيفة Empty
مُساهمةموضوع: مكونات وصف الوظيفة   مكونات وصف الوظيفة Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 01, 2009 2:52 pm



المجمـوعة الأولى :



البيانات الأسـاسـية عن الوظيفة وهي التي تميزها عن الوظائف الأخـرى ، وتشمل : -
1- مسمى الوظيفة
2- رقم الوظيفة
3- الوحدة الإدارية.



المجمـوعة الثانيـة :



البيانات المتعلقة بالعلاقات الإدارية الرأسية كما تظهر على هيكل التنظيم الإداري للشركة ، وتشـمل : -

1- مســئول تجاه.

2- المســئولون تجاهه.



المجمــوعة الثالثـة :



المهام والوجبات التفصيلية للوظيفة , وتشــمل : -

1- هدف الوظيفة .

2- المهام والمسئوليات التفصيلية.



المجموعة الرابعــة :

البيانات المتعلقة بالعلاقات الوظيفية والمهام والمسئوليات الاستثنائية والمشتركة للوظيفـة , وتشــمل : -

1- العلاقات الوظيفية ( يصعب إظهارها وتعرض العلاقات المهنية والفنية للوظيفة مع البند 2 أعلاه )

2- المهام الخاصة ( اللجـان , فـرق العمـل )



المجموعة الخامسـة :



المواصفات المطلوبة من الشخص المناسب لشغل هذه الوظيفة, وتشمل: -

1- الدراسة

2- التدريب

3- الخبـرة

4- المهارات

5- اللغات.



المجموعة السادسة :



البيانات اللازمة عمّن أعد وصف الوظيفة ومن اعتمدها وتاريخ اعتمادها.



معايير أخرى :
1) حدود الصلاحيات الممنوحة لشاغل الوظيفة.

2) حدود مسئولية الوظيفة.

( تحدد حجم الاستثمار والإيرادات والنفقات + عدد العاملين تحت إشرافه )

3) ظروف العمل

4) معايير تقييم الأداء.

إعداد: أسامة إبراهيم حجار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shaheer.ahlamontada.com
 
مكونات وصف الوظيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى :: مؤسس المنتدى :: طلبات الأعضاء من البرمجيات-
انتقل الى: