بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى

تنمية بشرية ذاتية وتطوير أداء
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقد ايجار املاك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادية رفعت

avatar

انثى
عدد الرسائل : 16
العمر : 33
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

مُساهمةموضوع: عقد ايجار املاك   الأربعاء أكتوبر 24, 2007 1:36 pm

عقد إيجار أملاك

في ظل أحكام القانون 4 لسنة 1996
---------------------------



إنه في يوم / الموافق / / ‏2002



1- السيد / المقيم ب 0 ع/ ش رقم طرف اول مؤجر

2- السيد / المقيم ب 0 ع /ش رقم طرف ثان مستأجر
اقر الطرفان بأهليتهما القانونية واتفقا على الاتى :-



اجر الطرف الأول للطرف الثانى ما هو عبارة عن

بقصد استعماله بالعقار رقم شارع قسم / مدينة / قرية محافظة

وقد قرر المؤجر بأن العقار موضوع العقد مستوف جميع لوازمه من محارة ونجارة وأدوات كهربائية وسباكة وخلافه وقد عاين المستأجر العقار محل العقد وأنه بحالة جيدة صالحة للاستعمال خال من اى عطب أو عيوب تمنع الاستعمال

وقد اتفق المتعاقدان على البنود الآتية :-

بند 1:- مدة الإيجار هي شهر / سنه تبدأ من / / 2002 وتنتهي في / / ويجوز تجديدها لمدة مماثلة .

بند 2:- إذا رغب أحد المتعاقدان إنهاء هذا العقد المتضمن هذه العلاقة الايجارية فى نهاية المدة المتفق عليها وجب أن يعلن الطرف الأخر بإنذار رسمى أو بخطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول قبل انتهاء المدة المتفق عليها بـ وإلا يعتبر مجددا لمدة فقط لحين التنبيه من أحد الطرفين على الأخر0

بند 3:- الأجرة المتفق عليها هي مبلغ ج جنيه تدفع اول كل شهر بالإيصال اللازم .

بند 4:- تقاضى الطرف الأول من الطرف الثاني مبلغ وقدر ج جنيها كمقدم إيجار يتم خصم نصف القيمة الايجارية المشار إليها في البند الثالث إلى أن ينفذ بكامله بعدها تسدد الأجرة كاملة

بند 5:- إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار في المواعيد المحددة لمدة شهر واحد أو قسط واحد فللمالك الحق أن يلزمه بدفع الأجرة والمصاريف ويفسخ العقد بدون الحصول على حكم قضائي بذلك بعد التنبيه عليه رسميا بضرورة سداد الأجرة المتأخرة وقد قبل المستأجر بذلك

بند 6:- ليس من حق المستأجر أن يؤجر العين المذكورة من الباطن أو التنازل عنها للغير عن أي مدة كانت أو إحداث تغيير بالعين المؤجرة بدون إذن كتابى من المالك .

بند 7:- يلتزم المستأجر باستعمال العين المؤجرة له لما هى مخصصة له وفقا للبنود المتفق عليها بالعقد وان يحافظ عليها وإذا خالف ذلك يحق للمالك أن يفسخ العقد ويلزمه بالإتلاف والإضرار والمصاريف .

بند 8:- جميع ما ينفقه المستأجر بعد استلام العين المؤجرة من دهانات أو لصق ورق أو ديكور وخلافه لا يلزم المالك بسداد ثمنها أو بشيء من ثمنها ولا يحق للمستأجر أن يطلب قيمتها عند خروجه منها بل يكون متبرعا بها للمالك .

بند 9:- يلتزم المستأجر بعمل كافة الترميمات للعين المؤجرة مثل إصلاح البلاط أو الأبواب والنوافذ والمفاتيح ودهانات الحوائط وذلك طوال مدة الإيجار أما الترميمات الضرورية الأساسية تكون على عاتق المالك .

بند 10:- جميع ما يملكه شاغل العين من منقولات وأثاثات وبضائع وخلافة بالعين المؤجرة يحق للمالك الحجز عليها فى حالة التأخير عن دفع الأجرة واستيفاء حقه منها .

بند 11:- إذا ترك الساكن العين المؤجرة فيلزم بدفع باقي المدة المتفق عليها بالعقد مع كافة المصاريف التى يكون قد التزم بها .

بند 12:- يلتزم المستأجر برد العين المؤجرة للمالك في حالة انتهاء المدة المتفق عليها بالعقد وذلك بالحالة التي كانت عليها وقت التسليم ويتحمل كافة النفقات إذا حدث للعين تلف أو هلاك يرجع إلى خطأ المستأجر .

بند13: - إذا حدث أمر مخل بسلامة العين المؤجرة أو بالآداب العامة فللمالك الحق في إخراج الساكن من العين بمجرد التنبيه عليه رسميا ويحق له فسخ العقد .

بند 14:- يلتزم المستأجر بدفع قيمة فواتير المياه والكهرباء ونور السلم وأجرة البواب ( والتليفون إذا وجد ) .

بند 15:- تختص المحاكم التابع لها العقار بالنظر فيما ينشأ من منازعات أو خلافات حول بنود هذا العقد

بند 17: - يحق للمستأجر إدخال الكهرباء والمياه والمرافق والتليفونات بدون الرجوع للمالك في ذلك أو اخذ إذن كتابى منه بذلك .

بند 18:- يلتزم المستأجر بسداد الضرائب العقارية والأموال الأميرية والضرائب العامة الخاصة بالعين محل العقد ورسوم النظافة والحراسة وخلافه ويحق للمالك تحصيلها من المستأجر إذا قام بسدادها عن المستأجر وفى حالة عدم سدادها يسرى عليها ما يسرى على التأخير فى سداد الأجرة للمؤجر .

بند19:- حرر هذا العقد من صورتين بيد كل طرف صورة للعلم بما جاء بها وللعمل بموجبها ولنفاذ مفعولها 0

الطرف الأول الطرف الثاني

المؤجر المستأجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fofo-rt.blogspot.com/
 
عقد ايجار املاك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة شهيرللموارد البشرية والتدريب الالكترونى :: فئة الحقوقيين والقانونيين :: منتدى صيغ العقود-
انتقل الى: